القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج تحرير الفيديو لعام 2021

 تحرير الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لا شيء يترك انطباعًا مثل الصور المتحركة بالصوت. لهذا السبب تستمر أهمية الفيديو الرقمي في النمو عبر الإنترنت. بالإضافة إلى هذا الاتجاه مع التوافر المتزايد باستمرار للأجهزة القادرة على تسجيل الفيديو عالي الدقة - الهواتف الذكية و GoPros و DSLRs - تصبح حالة برامج تحرير الفيديو الأكثر قوة واضحة. يجب أن يكون البرنامج قابلاً للاستخدام من قبل المحترفين وغير المحترفين على حدٍ سواء ، ويجب أن يتماشى مع التنسيقات الأحدث مثل HEVC (ترميز الفيديو عالي الكفاءة) و HDR و VR. يجب أيضًا أن يكون قادرًا على السماح لك بالعمل مع فيديو 4K ، نظرًا لأن الأجهزة الشائعة قادرة الآن على إنتاج محتوى 4K.


على نحو متزايد ، تنتقل الأدوات من البرامج ذات المستوى الاحترافي إلى فئة المستهلك. يتضمن ذلك أشياء مثل تحرير المسارات المتعددة وتتبع الحركة وتدريج الألوان المتقدم. يعتبر هذا الاتجاه نعمة لمحرري الأفلام ومدوّني الفيديو غير المحترفين ، نظرًا لأن البرامج الموجهة نحو المستهلك تميل إلى تبسيط الإجراءات المعقدة في البرامج الاحترافية. هذا يعني أيضًا أنه سيكون لديك المزيد من الألفة ، إذا انتقلت إلى تطبيق احترافي. في ميزة إضافية أخرى للمستهلكين ، غالبًا ما يتم تضمين الميزات التي ، في عالم المحترفين ، إلى تطبيقات منفصلة للرسومات المتحركة وتصنيف الألوان في حزمة واحدة على مستوى المستهلك ، مما يجعل تجربة التحرير أكثر تكاملاً.



هناك تأثير مثير للإعجاب وجد طريقه إلى برنامج تحرير الفيديو على مستوى المستهلك وهو تتبع الحركة ، والذي يتيح لك إرفاق كائن أو تأثير بشيء متحرك في الفيديو الخاص بك. يمكنك استخدامه لوضع تمويه على وجه شخص لا تريد الكشف عنه في الفيديو الخاص بك ، أو لعرض مربع نص بجوار كائن متحرك. يمكنك وضع علامة على الكائن الذي تريد تتبعه ، وتحديد التأثير أو النص ، وسيتولى التطبيق الباقي ، باتباع الكائن المحدد. كان هذا هو المقاطعة الوحيدة لبرامج التأثيرات الخاصة مثل Adobe After Effects. كان Corel VideoStudio هو أول المنتجات الاستهلاكية التي تتضمن تتبع الحركة ، ولا يزال يتصدر الحزمة في عمق وسهولة استخدام أداة تتبع الحركة ، على الرغم من أن العديد من المنتجات الأخرى تتضمن الآن القدرة.

عامل الفيديو بدقة 4K
أصبح دعم محتوى مصدر الفيديو بدقة 4K قياسيًا في برامج تحرير الفيديو ، ويدعم البرنامج الاحترافي بالفعل ما يصل إلى 8 كيلو بايت ، وهو أمر غير مفيد إلا إذا كان لديك مسرح سينما بالحجم الكامل. يختلف دعم تنسيقات 4K باختلاف المنتجات الاستهلاكية. على سبيل المثال ، يمكن لبعض التطبيقات وليس جميعها استيراد تنسيقات Sony XAVC و XAVC-S ، والتي تستخدمها كاميرات DSLR الشهيرة من Sony  والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا وكاميرات الفيديو وكاميرات الفيديو الاحترافية. وينطبق الشيء نفسه على معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة H.265 (HEVC). يمكن لمعظم التطبيقات هنا الآن استيراد وتصدير HEVC ، على الرغم من أنه لا يزال هناك عدد قليل من المعوقات.


تحرير الفيديو 101
بالطبع ، لا يهم أي من الإضافات إذا كان التطبيق لا يمكنه القيام بمهام التحرير الأساسية. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، تقوم جميع المنتجات المدرجة هنا بعمل جيد في السماح لك بالانضمام إلى مقاطع الفيديو وتقطيعها وتقسيمها. يوفر معظمها أيضًا دروسًا تعليمية شاملة ومساعدة وأدوات تحرير موجهة. يمكنك الاستفادة من المؤثرات الخاصة مثل التحولات المتحركة ، والصورة في الصورة (PiP) ، ومفتاح chroma (التقنية التي تتيح لك وضع موضوع على أي خلفية ، والتي تُعرف غالبًا  بالفحص الأخضر ) ، والمرشحات التي تعزز الألوان أو تطبيق المؤثرات الإبداعية والتشويهات. باستخدام معظمها ، يمكنك إضافة العديد من مسارات الخط الزمني التي يمكنها استيعاب مقاطع الفيديو والتأثيرات والصوت وتراكبات النص.

تتضمن بعض تطبيقات تحرير الفيديو الآن أدوات انتقال سلسة  . تخيل مشهدًا يُظهر أشخاصًا على الشاطئ ، وفجأة يتم تكبير السماء وأنت في روما أو باريس ، لكن يبدو أنك في نفس المكان لأن الانتقال ألصق المشهدين معًا باستخدام السماء. هناك الكثير من الأمثلة الأخرى على الانتقال السلس.  يُظهر هذا الفيديو الرائع مجموعة جيدة منها ، وهو مسؤول جزئيًا عن بدء الاتجاه.



اللون ، وجداول البحث المستندة إلى الجداول ، والفواصل

إحدى القدرات التي كانت تشق طريقها إلى برامج تحرير الفيديو على مستوى المستهلك هي تصنيف الألوان الأكثر تفصيلاً. تمنح عجلات الألوان والمنحنيات والرسوم البيانية للمحررين التحكم في كثافة كل ظل. يرتبط بهذا دعم جداول البحث (جداول البحث) ، والمعروفة أيضًا باسم CLUTs (جداول البحث عن الألوان). يتيح لك هذا البرنامج الأساسي في المستوى الاحترافي تغيير مظهر الفيديو بسرعة لمنحه حالة مزاجية معينة. على سبيل المثال ، فكر في المظهر الأزرق الداكن لأفلام الإثارة مثل  The Revenant . يمكنك تنزيل LUTs مجانًا من عدة مواقع أو استخدام تلك المضمنة في برامج الفيديو لمنح مقطع الفيديو الخاص بك مظهرًا محددًا. أحد أنواع LUT المعروفة هو النوع الذي يمكن أن يجعل مشهد النهار يبدو وكأنه تم تصويره في الليل.



حيث العمل
تتضمن العديد من تطبيقات تحرير الفيديو الآن أدوات تلبي احتياجات مستخدمي  كاميرات الحركة  مثل GoPro Hero7 Black. على سبيل المثال ، يقدم العديد منها إطار تجميد تلقائي جنبًا إلى جنب مع تأثيرات السرعة والتباطؤ والعكس الزمني. يقوم CyberLink PowerDirector Action Camera Center بتجميع إطار التجميد مع التثبيت ، والحركة البطيئة ، وتصحيح عين السمكة ، وتصحيح الألوان للقطات تحت الماء. يتضمن Magix Movie Edit Pro Premium حزمة تأثيرات NewBlue ActionCam التابعة لجهة خارجية.

الألقاب التي زينغ
لقد لاحظت اهتمامًا كبيرًا بإنشاء تأثيرات العنوان في التطبيقات خلال العام الماضي. أضافت Apple Final Cut Pro X إنشاء عنوان ثلاثي الأبعاد ، وهو أنيق للغاية ، مما يتيح لك إخراج العناوين ثنائية الأبعاد وتدويرها على ثلاثة محاور. يضيف Corel VideoStudio في أحدث إصدار له أيضًا 3D Titling ، وإن لم يكن بنفس قوة Apple. يوفر PowerDirector Title Designer الشفافية ولون التدرج والحدود ومستوى التمويه والانعكاس في العناوين ؛ يحتوي Magix على قوالب عناوين رائعة ، كاملة مع الرسوم المتحركة. تقدم Premiere Elements تأثير عنوان أنيق يملأ فيه الفيديو الخاص بك أحرف النص ، وتبعه Corel بأداة مماثلة في VideoStudio. ابحث عن تطبيق يتيح لك تحرير العناوين في وضع WYSIWYG (ما تراه هو ما تحصل عليه) ، بحيث يمكنك كتابته وتنسيقه ووقته مباشرة عبر معاينة الفيديو.



جمع السرعة
يعد تحرير الفيديو أحد أكثر الأنشطة التي تتطلب حوسبة عالية ، لذا ستحتاج إلى  أفضل كمبيوتر محمول  أو كمبيوتر مكتبي يمكنك تحمل تكاليفه إذا كنت جادًا في قص أفلامك الخاصة. تساعد معظم التطبيقات في تسريع عملية التحرير من خلال إنشاء ملف وكيل بدقة أقل ، بحيث لا يتم إبطاء عملية التحرير والمعاينة العادية بسبب الملفات الضخمة ذات الدقة الكاملة.

مكثفة بشكل خاص هي عملية تحويل منتجك النهائي إلى ملف فيديو قياسي يمكن تشغيله على الجهاز المستهدف المختار ، سواء كان ذلك HDTV أو جهاز كمبيوتر محمول أو هاتفًا ذكيًا. يمكن لمعظم البرامج الاستفادة من معالج رسومات الكمبيوتر لتسريع ذلك. تأكد من مراجعة قسم الأداء في كل مراجعة مرتبطة هنا لمعرفة مدى سرعة أو بطء التطبيق. في اختبار السرعة ، كان CyberLink و Pinnacle بطلي الدائم.

تشمل مقاييس الأداء الأخرى وقت بدء التشغيل والاستقرار البسيط. مرة أخرى ، يعد تحرير الفيديو نشاطًا ضريبيًا لأي جهاز كمبيوتر ، ويتضمن العديد من المكونات. في الماضي ، كانت برامج تحرير الفيديو تستغرق وقتًا أطول من معظم التطبيقات الأخرى لبدء التشغيل ، وكانت عمليات الإغلاق غير المتوقعة شائعة للأسف ، حتى في أفضل التطبيقات من كبار المطورين مثل Adobe و Apple. لقد تحسن وضع الاستقرار بشكل كبير ، ولكن تعقيد العملية ، الذي يزداد مع إضافة تأثيرات أكثر قوة ، يعني أنه من المحتمل ألا يتم القضاء على الأعطال بشكل كامل ، وغالبًا ما يرفعون رؤوسهم القبيحة بعد تحديث الميزة.

برنامج مجاني لتحرير الفيديو
إذا كنت لا ترغب في استثمار الكثير من المال والجهد في مآثر تحرير الفيديو ، فهناك بعض الخيارات المجانية. بالطبع ، إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فإن iMovie الممتاز يأتي معه. بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر ،  يتيح لك تطبيق الصور في Windows 10 (اعتبارًا من Fall Creators Update) الانضمام إلى موسيقى الخلفية والتأثيرات المتحركة ثلاثية الأبعاد والعناوين إلى مقاطع الفيديو ، وتقليمها ، وحتى إضافتها.




هناك أيضًا بعض تطبيقات الفيديو المجانية على متجر Windows ، بما في ذلك Animotica و Movie Maker و Video Editor Studio. بعضها أساسي تمامًا ، ولكن معظمها يتضمن انضمام مقاطع وانتقالات وتأثيرات في واجهة سهلة اللمس للغاية.



غالبًا ما تأتي برامج تحرير الفيديو المجانية مع قيود قانونية وتقنية. تتطلب بعض برامج الترميز المستخدمة على نطاق واسع رسوم ترخيص من جانب صانع البرامج ، مما يعني أنه لا يمكنهم تقديم برامج مجانية يمكنها التعامل مع تنسيقات الملفات القياسية هذه. ومع ذلك ، فإن Shotcut مفتوح المصدر  المثير للإعجاب  يقوم بالكثير من الأشياء نفسها التي تقوم بها التطبيقات المدفوعة في هذه الجولة ، بما في ذلك أشياء مثل chroma-keying و picture-in-picture. Shotcut مفتوح المصدر تمامًا ومجاني ، بينما خيار مجاني آخر ، Lightworks لديه خيارات مدفوعة تزيل حد دقة الإخراج 720 بكسل. لاحظ أيضًا أن كلاً من Shotcut و Lightworks يعملان على Linux وكذلك Windows و Mac.

دعم VR بزاوية 360 درجة
لا تزال العديد من المنتجات هنا (Adobe Premiere Elements استثناءًا ملحوظًا) تدعم تحرير الفيديو ثلاثي الأبعاد إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله ، على الرغم من أنه تم استبداله بلقطات VR بزاوية 360 درجة مثل تلك التي التقطتها  Samsung Gear 360  كمسرح منزلي حالي بدعة ، ولكي نكون صادقين ، بدأ الضوء يتلاشى. كما هو الحال غالبًا ، كان اختيار المحررين لدينا ، CyberLink PowerDirector ، أول منتج في هذه المجموعة يقدم الدعم لهذا النوع الجديد من وسائط الفيديو.

قفزت البرامج الأخرى مع دعم 360 VR ، بما في ذلك Adobe Premiere و Apple Final Cut Pro X و Magix Movie Edit Pro. يختلف الدعم ، مع بعض التطبيقات بما في ذلك العناوين المتوافقة مع 360 درجة والتثبيت وتتبع الحركة. PowerDirector معروف بتضمينهما الأخيرين. يوفر Final Cut أداة مفيدة تزيل الكاميرا والحامل ثلاثي القوائم من الصورة ، وغالبًا ما تكون مشكلة في لقطات بزاوية 360 درجة.

ماذا عن أبل؟
على الرغم من أن مستخدمي Mac ليس لديهم العدد الهائل من خيارات البرامج المتاحة لأجهزة الكمبيوتر ، إلا أن عشاق Apple المهتمين بتحرير الفيديو يتم تقديمهم جيدًا ، من خلال أربعة منتجات على وجه الخصوص. على مستوى الدخول ، يأتي iMovie القادر والممتع بشكل مدهش للاستخدام مجانًا مع كل جهاز Mac يباع منذ عام 2011 على الأقل. يقدم iMovie مقطعي فيديو فقط ، ولكنه يقوم بعمل جيد مع مفتاح chroma ، كما أن ميزة Trailers الخاصة به تجعل من السهل إنتاج منتجات أنيقة على غرار هوليوود.




في النطاق المتوسط ​​، يوجد Adobe Premiere Elements ، وهو عبارة عن منصة مشتركة بين أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر ، ويوفر الكثير من الميزات والكثير من المساعدة في إنشاء التأثيرات. يتمتع المحترفون والمستهلكون بخيارات قوية ، وإن كانت باهظة الثمن في  Final Cut Pro X و Adobe Premiere Pro . Final Cut هو تطبيق بسيط مخادع يشبه iMovie في واجهته وسهولة استخدامه ، ولكنه يوفر إمكانات عميقة للغاية ، والعديد من تطبيقات الطرف الثالث تتكامل معه للحصول على مزيد من الطاقة. يستفيد Final Cut أيضًا بشكل ممتاز من Touch Bar في MacBook Pro ، كما هو موضح في الصورة أعلاه. يستخدم Premiere Pro مخططًا زمنيًا أكثر تقليدية ويضيف نظامًا بيئيًا كبيرًا من التطبيقات والمكونات الإضافية المصاحبة. كما أنه يتفوق في ميزات التعاون ، وبالطبع يلعب بشكل جيد مع برنامج Adobe Ancillary مثل After Effects و Photoshop.


ما ليس هنا
يوجد المزيد من تطبيقات برامج تحرير الفيديو أكثر مما يمكننا ملاءمته في هذه الجولة لأفضل الخيارات ، والتي تتضمن فقط البرامج المصنفة بثلاث نجوم وأعلى. أشهرها على الأرجح  Vegas Movie Studio ، التي استحوذت عليها Magix من Sony. استخدم منتج Sony واجهة مشوشة للغاية تشبه إلى حد كبير برامج تحرير الفيديو الاحترافية المتطورة من الأيام الأولى للحرفة. أحرزت Magix بعض التقدم في تبسيطها وجعلها على قدم المساواة مع المنافسة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل ليتم تضمينها هنا.

كان لبرنامج آخر ،  VSDC Video Editor Pro ، واجهة قديمة بشكل رهيب عندما اختبرناه ، لكن مطوره قام مؤخرًا بتحديث رئيسي ، لذا ابحث عن مراجعة محدثة قريبًا. سيلاحظ محررو الفيديو المحترفون منذ فترة طويلة عدم وجود Avid Media Composer ، والذي يعد ببساطة غير عملي للغاية بالنسبة لجمهور المستهلكين الأساسي لـ PCMag. هناك بعض التطبيقات الأكثر إثارة للاهتمام - NCH VideoPad و AVS Video Editor - والتي لم نختبرها بعد.

خط النهاية
يعتمد تطبيق تحرير الفيديو الذي تختاره على ميزانيتك والمعدات التي تستخدمها ومدى جديتك. لحسن الحظ ، أنت مدلل للاختيار مع المنتجات المتاحة. اطلع على مراجعاتنا المتعمقة لمراجعات برنامج تحرير الفيديو على مستوى المتحمسين والمرتبطة أدناه لمعرفة أيها يناسبك.

ملاحظة أخيرة حول جدول الميزات في الجزء العلوي من هذه القصة: تمثل علامات الاختيار ميزات تمييزية أعلى من استدعاء الواجب ، بدلاً من الميزات الأساسية. لذا ، لمجرد أن Nero Video و Wondershare Filmora ليس لديهما أي تدقيقات ، فهذا لا يعني أنهما ليستا خيارات جيدة. في الواقع ، كلاهما يوفر تحريرًا أساسيًا لائقًا على الميزانية.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات